ناسا تحدد موعدا جديدا لإطلاق مركبة "ستارلاينر" إلى المحطة الفضائية الدولية

الفضاء

ناسا تحدد موعدا جديدا لإطلاق مركبة
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xhqi

أعلن ستيف ستيتش، مدير برامج الطيران التجارية في ناسا عن تأجيل إطلاق المركبة الفضائية المأهولة ستارلاينر، ومن المحتمل أن تطلق مجددا إلى المحطة الفضائية الدولية قبل نهاية الأسبوع.


ويشير ستيتش إلى أنه كان من المقرر إطلاق المركبة الفضائية ستارلاينر المأهولة التي أنتجتها شركة بوينغ يوم الاثنين 6 مايو الجاري، وقد تقرر تأجيل عملية الإطلاق إلى قبل نهاية الأسبوع الجاري، ولكن لا يوجد ما يضمن إطلاقها خلال الفترة الزمنية المذكورة.

ويقول ستيتش: "بالنسبة لفرص الإطلاق، فلدينا الفرصة لتحقيق ذلك يوم الثلاثاء 7 مايو الساعة 22:11 بتوقيت الساحل الشرقي (05:11 بتوقيت موسكو يوم 8 مايو). وهناك فرص عديدة أخرى في نهاية الأسبوع - يوم الجمعة. والسبت، يمكننا إطلاقها في الساعة 21:00 بتوقيت الساحل الشرقي (4:00 بتوقيت موسكو يوم السبت)".

ووفقا له، من المهم خلال الـ 24 ساعة المقبلة دراسة كافة المعلومات المتوفرة وتحديد أسباب الخلل وتحليل عمل الصمام. وبعد ذلك سنتخذ الخطوات التالية وتطلق المركبة عندما يكون كل شيء جاهزا.

وتجدر الإشارة إلى أن تأجيل إطلاق المركبة الفضائية ستارلاينر المأهولة من مطار كيب كانافيرال الفضائي بولاية فلوريدا، كان بسبب اكتشاف مشكلات في صمام صاروخ النقل Atlas V الذي تنتجه شركة United Launch Alliance الأمريكية.

ويضم طاقم المركبة ستارلاينر رائدي فضاء ناسا بوتش ويلمور وسونيتا ويليامز، حيث من المفترض أن يبقوا في المحطة الفضائية الدولية لمدة أسبوع. بعد ذلك، من المفترض أن تهبط المركبة في موقع اختبار وايت ساندز (نيو مكسيكو).

والمهمة الرئيسية للرحلة هي اختبار قدرة المركبة الفضائية على ايصال الطواقم إلى المحطة الفضائية وإعادتهم إلى الأرض.

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا