زيلينسكي لن يتمكن من تجنيد حتى 100 ألف أوكراني

أخبار الصحافة

زيلينسكي لن يتمكن من تجنيد حتى 100 ألف أوكراني
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xkz1

الأوكرانيون هجروا مدنهم فأماتوها، كيلا يموتوا على الجبهة. حول ذلك، كتبت لوبوف ستيبوشوفا، في "برافدا رو":

خلت شوارع المدن الأوكرانية بعد تشديد التجنيد. دخل القانون الجديد حيز التنفيذ في 18 مايو/أيار. فبات بالإمكان تقديم مذكرات الاستدعاء على مدار الساعة، في مكان الإقامة والعمل والدراسة والأماكن العامة والمباني والأماكن المزدحمة وعند نقاط التفتيش والمعابر الحدودية. أي في كل مكان.

تُظهر مقاطع فيديو يجري تداولها، من كييف ودنيبروبيتروفسك وأوديسا وزابوروجيه، شوارع شبه فارغة في الصباح، حيث لا يمكن رؤية إلا النساء والأطفال والمتقاعدين ودوريات التسجيل والتجنيد العسكري.

لكن في المساء، يتجمع الشباب في أندية النخبة، لأنهم يعلمون أن هذه الأندية اشترت رجال الدرك حتى لا يدخلوها.

جوهر الحياة في أوكرانيا هو أنه إذا كان لديك المال، فيمكنك فعل أي شيء، ولكن ليس كل شخص يمتلك المال. فاليوم، للاختفاء من قاعدة بيانات المتهربين من الخدمة العسكرية، تحتاج لدفع 1500 دولار، وللحصول على شهادة تأجيل صحية 3500-4000 دولار، ولحذف الاسم من قوائم المطلوبين  9-10 آلاف دولار.

وبوسع المرء أن يُخمّن مدى قدرة أوكرانيا على التعبئة بشكل واقعي من خلال التدابير الصارمة التي أقرّت. إذا كان احتياطي المتهربين من الخدمة العسكرية يبلغ 100 ألف، فسيتم احتجاز كل خامس منهم فقط، في المتوسط. وقد تم الإعلان، في البداية، عن نحو نصف مليون من جنود الاحتياط المطلوبين، ثم تراجع الرقم إلى حوالي 300 ألف.

لن يجمع نظام كييف 300 ألف أو حتى 100 ألف، لكنه سيحصل على مزيد من كراهية مواطنيه وترحيبهم بالمحررين القادمين من روسيا. سيتذكر الجميع جذورهم الروسية، حتى لا يموتوا من أجل فلاديمير زيلينسكي. لذا، ستنتهي قريبًا جدًا مسيرته الشائنة، التي مضى خمس سنوات عليها في 20 مايو/أيار.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين يتقدم بمبادرة لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية"